أهمية إنشاء معرض أعمال

ربما من المشاكل التي تواجه المستقلين الذي يشتغلون في مجال العمل الحر , أو حتى الشركات هي التواجد على الإنترنت , بناء تواجد قوي على شبكة الإنترنت أمر مهم للغاية , فبالإضافة إلى أنه يصنع لك إسم معروف ويجلب لك الكثير من العملاء المحتملين , فهو أيضا وسيلة مستدامة للتسويق للخدمات التي تقدمها أو المنتجات المختلفة.

هل تحتاج لمعرض أعمال ؟

من الأمور التي لا خلاف فيها , هو أن المنافسة كبيرة على الإنترنت , سواء أكان المنتج الذي تقدم خدمة أو سلعة , ستجد أن هناك الكثير من الجهات التي تقدم خدمات شبيهة , لهذا من المهم أخذ الخطوات اللازمة لجعل الخدمات التي تقدمها جذابة وأكثر إقناع للزبائن المحتملين.

يكتفي البعض وخصوصا المستقلين بالإشارة إلى الأعمال التي يقومون بها عن طريق نص وصفي ,أو إدراج حسابات في مواقع التواصل الإجتماعي , لكن هل هذا كافي لبناء الثقة ؟

الكثير من المستخدمين يرون أن بناء معرض أعمال يحتوي على نماذج من الأعمال السابقة التي قمت بها , حيث تكون نمادج الأعمال واضحة وسهلة التصفح , الأعمال السابقة التي قمت بها تعطي للزبون فكرة واضحة عن الخبرة التي تملكها , وأيضا تعطي فكرة عن تنوع تلك المشاريع, بهذا تكون قد كونت صورة واضحة عند الزبون , وهذا ما يزيد فرص إنتشار أعمالك.

كيف تقوم ببناء معرض أعمال ؟

إن كان لديك مشاريع سابقة قمت بالعمل عليها , فهنا الأمر سهل , يكفي أن تقوم بإعادة صياغة الأعمال التي قمت بها , إضافة وصف واضح مع بعض الصور , وترتيبها بشكل جيد , إما في ملف قابل للتحميل أو التصفح على جهاز المستخدم , أو وضع الأعمال في مواقع مثل بيهانس , واﻷفضل طبعا هو بناء معرض أعمال خاص بك , وهنا ستكون في حاجة إلى موقع إلكتروني مع إسم نطاق مميز يدل عليك.

في حالة لم يكن لديك أعمال سابقة هنا لديك العديد من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل البدء , إما أن تقوم بأعمال يكون الهدف منها هو بناء المعرض الخاص بك , أو المشاركة في مسابقة , حيث أن هناك الكثير من المسابقات , أكان المسابقات الخاصة بالتصميم أو البرمجة , هناك ستتمكن من جمع بعض الأعمال الخاصة بك وإستخدامها.

إن كنت تملك منتجات تقوم بصناعتها بنفسك , مثل الحرف, هنا الأمر أسهل قليلا , حيث يكفي أخد صور إبداعية , وعرضها بطريقة جميلة, وسيكون إستخدام موقع إلكتروني خاص لهذا الغرض أفضل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *